TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تطور البنية التحتية للاقتصاد الرقمي

الكويت تطور البنية التحتية للاقتصاد الرقمي
مقر بنك الكويت المركزي

الكويت – مباشر: قال محافظ بنك الكويت المركزي، اليوم الاثنين، إن بلاده تعمل على تطوير البنية التحتية للاقتصاد الرقمي على أحدث المستويات.

وأوضح محمد يوسف الهاشل خلال كلمته بالمؤتمر المصرفي العالمي: صياغة المستقبل، أن "نظام الكويت الوطني للمدفوعات" هو مشروع يتألف من 8 نظم توفر خدمات الدفع الآني في بيئة آمنة وداعمة للتقنيات المالية.

وأشار إلى أن المركزي الكويتي أطلق العام الماضي البيئة الرقابية التجريبية وهي واحدة من 48 بيئة رقابية حول العالم توفر حيزاً آمناً لاختبار الخدمات والمنتجات المالية المبتكرة بما بحافظ على سلامة النظام المالي دون إعاقة الابتكار.

وتابع الهاشل: "نعمل على تحقيق مزيد من التحول الرقمي في جميع أعمال الرقابة، والعمل على مبادرات مثل الإطار المصرفي المفتوح، إضافة إلى قرب إطلاق إطار عمل (اعرف عميلك) الإلكتروني الذي سيتيح لأي فرد فتح الحسابات المصرفية إلكترونياً".

وأفاد بأن الكويت تتعاون مع عديد من الجهات الرقابية على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي لتطوير نظام تسوية المدفوعات العربي، ونظام تسوية المدفوعات الخليجي، إضافة إلى تطوير عمل الأمن السيبراني على مستوى الخليج العربي لتبادل سريع للمعلومات لحماية النظام المصرفي في دول المجلس.

ترشيحات:

أمير الكويت يبعث تهنئة لخادم الحرمين الشريفين احتفالاً باليوم الوطني

12 معلومة عن أكبر فعالية عقارية بالشرق الأوسط تنطلق بدبي

تحليل.. الفائدة السالبة تهدد النظام المالي العالمي

"فيديو".. رئيس مجلس الأمة يطمئن على صحة أمير الكويت